تعلم كيفية إنشاء وتعيين/إلغاء تعيين العملاء المحتملين، وكيفية تحديث حالة العميل المحتمل، وتصفية العملاء المحتملين.
فهم متطلبات إضافة العملاء المحتملين يدويًا، وعرض العملاء المحتملين المضافين تلقائيًا، والتعرف على كيفية إضافة تفاصيل الفرصة، والملاحظات، والمكالمات، والمستندات.
من يمكنه رؤية هذا؟
صاحب القرار، مستشار، والمشرف.
ما الذي سيتم تغطيته؟
٣. العملاء المحتملون العاديون (تم إضافتهم يدويًا)
تصفية العملاء المحتملين
لتبسيط إدارة العملاء المحتملين، يوفر بروبرتي فايندر الآن خيارات تصفية محسّنة، مما يسهل تحديد العملاء المحتملين القادمين من الوكلاء وتحليل البيانات بسلاسة.
استخدم الفلاتر لفرز العملاء المحتملين للمكالمات حسب: الحالة، وقت الاستلام، الوكيل، المصدر، فئة العقار، نوع العرض.
|
إذا كنت ترغب في إزالة جميع الفلاتر، اضغط على "إعادة تعيين" |
من هم العملاء المحتملون الجدد؟
العملاء المحتملون الجدد يتم إنشاؤهم تلقائيًا من خلال المكالمات، ورسائل واتساب، ورسائل البريد الإلكتروني المستلمة عبر بروبرتي فايندر.
ما الذي سيتم تغطيته؟
١. عملاء المكالمات
٢. عملاء واتساب
من هم عملاء المكالمات؟
في قسم عملاء المكالمات على PF Expert، يمكنك تتبع جميع المكالمات الواردة التي تلقاها جميع وكلائك.
ستتمكن أيضًا من رؤية جميع تسجيلات المكالمات، والوكيل الذي تم تعيين المكالمة له، وحالة المكالمة، ووقت الاستلام، ورقم المتصل.
ما الذي سيتم تغطيته؟
١. حالة العميل المحتمل من المكالمات
يمكنك عرض عملاء الاتصال لديك من خلال زيارة PF Expert > العملاء المحتملين > العملاء المحتملين الجدد > التصفية حسب المصدر (اتصل).
|
يجب تفعيل تتبع المكالمات (Call Tracking) حتى تتمكن من تتبع العملاء المحتملين من المكالمات. |
ما هي الحالات المختلفة لعملاء المكالمات؟
عندما يتصل الباحث عن العقارات برقم تتبع المكالمات الخاص بوكيلك، يتم إنشاء عميل محتمل لك على PF Expert مع تحديد حالة المكالمة.
الحالات المختلفة:
- ملغي (Cancelled): المتصل قطع المكالمة قبل أن يجيب الوكيل.
- لم يُجب (Unanswered): الوكيل لم يرد على المكالمة.
- بريد صوتي (Voicemail): المتصل ترك رسالة صوتية.
- تم الرد (Answered): الوكيل أجاب على المكالمة.
ما هو تتبع التسجيلات؟
إذا كانت المكالمة "تم الرد عليها" أو ترك الباحث عن العقارات "رسالة صوتية"، يمكنك الاستماع إلى التسجيل في أي وقت.
- اضغط على زر التشغيل للاستماع إلى التسجيل.
- اضغط على الثلاث نقاط لـ "تنزيل" التسجيل أو ضبط "سرعة التشغيل".
|
إذا كان لديك صلاحية المسؤول (Admin Access)، يمكنك الاستماع إلى جميع المكالمات.إذا كنت تملك صلاحية الوكيل (Agent Access)، يمكنك فقط رؤية وسماع المكالمات الخاصة بك. |
الأسئلة الشائعة
نعم. يمكنك الاطلاع على رؤى العملاء المحتملين (Leads Insights) لمعرفة أدائك فيما يخص المكالمات، ورسائل البريد الإلكتروني، وعملاء واتساب.
يمكنك تنزيل تسجيل كل مكالمة عن طريق الضغط على الثلاث نقاط، ثم النقر على تنزيل (Download).
يتم تعيين العميل المحتمل لعقار معين عندما يتعرف PF Expert على أن الباحث عن العقارات بدأ المكالمة من خلال الضغط على زر "اتصال" في إعلانك.
إذا اتصل الباحث برقم تتبع المكالمات مباشرةً، فلن يتمكن النظام من تحديد العقار الذي يستفسر عنه المتصل.
صفحة عملاء المكالمات مخصصة فقط لمكالمات تتبع المكالمات.
لتسجيل مكالمة لم تمر عبر هذه الخدمة، يرجى إضافة العميل المحتمل في "العملاء المحتملون العاديون" واختيار القناة كـ "مكالمة هاتفية".
ما هي عملاء واتساب؟
تعرف على كيفية إدارة عملاء واتساب بكفاءة عبر PF Expert.
جميع العملاء المحتملين الذين يتم إنشاؤهم عبر بروبرتي فايندر متاحون بسهولة في PF Expert > العملاء الجدد > تصفية المصدر (واتساب)
يمكنك تتبع كل تفاعل من وكلائك، بما في ذلك: رقم الاتصال للباحث عن العقارات، اسم الوكيل، رقم مرجع العقار.
|
تحتاج إلى واتساب إنسايتس (WhatsApp Insights) أو واتساب إنتربرايز (WhatsApp Enterprise) لتسجيل عملاء واتساب. |
ما هو وضع رسالة واتساب؟
الحالات المختلفة:
- تم الارسال : الرسالة في قائمة الانتظار ليتم تسليمها للوكيل.
- تم التسليم : لم يتم تسليم الرسالة للوكيل.
- تمت القراءة : بعد الاستلام، تمكن الوكيل من قراءة الرسالة.
- تم الرد : قد قام الوكيل بالرد على العميل.
|
إذا ظلت الرسالة في حالة "تم التسليم" أو "تم الارسال"، يرجى التواصل مع support@propertyfinder.ae لحل المشكلة. |
الأسئلة الشائعة حول عملاء واتساب
نعم. يمكنك الاطلاع على رؤى العملاء المحتملين (Leads Insights) لمعرفة أدائك
ستبقى الرسالة في حالة "قيد الانتظار" حتى يتم إرسالها من خوادمنا إلى رقمك.
إذا استمرت الحالة بعد استلامك للرسالة، يرجى التواصل مع دعم PF لحل المشكلة.
يعني ذلك أننا نرسل الرسالة إلى رقمك ولكننا لم نتلقَ تأكيدًا بالاستلام.
- تحقق من اتصالك بالإنترنت.
- تأكد من أن رقم واتساب الخاص بك نشط.
- إذا استمرت المشكلة، تواصل مع خدمة العملاء.
عملاء البريد الإلكتروني
عند إرسال باحث عن العقارات بريدًا إلكترونيًا للاستفسار عن إعلانك على بروبرتي فايندر، يتم إنشاء عميل محتمل تلقائيًا وتعيينه للوكيل المسؤول عن الإعلان.
يمكنك رؤية بيانات العملاء المحتملين بطريقة منظمة عبر PF Expert.
لتصفية العملاء المحتملين بالبريد الإلكتروني،
PF Expert > العملاء المحتملين > العملاء المحتملين الجدد > التصفية حسب المصدر (البريد الإلكتروني)
العملاء المحتملون العاديون (تم إضافتهم يدويًا)
هؤلاء العملاء يتم إضافتهم يدويًا من قبل الوكلاء، مما يسمح لهم بتتبع وإدارة العملاء المحتملين من القنوات الأخرى خارج بروبرتي فايندر.
كيفية إضافة عميل محتمل جديد؟
PF Expert > العملاء المحتملون > العملاء المحتملون (تمت إضافتهم يدويا)> العملاء المحتملون الجدد
يتضمن قسم الفرصة معلومات مثل:
- الاسم الأول
- الاسم الأخير
- البريد الإلكتروني
- رقم الهاتف
- نوع العميل المحتمل
- فئة العقار
- الغاية من الشراء
- مساحة العقار
- سعرالعقار
- عدد غرف النوم
- عدد الحمامات
- نوع الفرش
- الموقع المفضل
- الاستعداد للشراء
- فترة الشراء
- ملاحظات (اختياري)