إدارة المستخدمين هي عملية التحكم في من يمكنه الوصول إلى النظام وما يمكنهم فعله. وهي تتضمن إنشاء حسابات مستخدمين وتعيين أدوار (مثل المسؤول أو الوسيط) وتعيين الأذونات للتحكم في الوصول إلى ميزات مختلفة.
والهدف هو ضمان حصول كل مستخدم على المستوى الصحيح من الوصول بناءً على دوره، والحفاظ على النظام آمنًا ومنظمًا.
المحتوى
- ما هي أدوار المستخدم المختلفة في PF Expert 2.0؟
- كيفية إنشاء دور مخصص؟
- كيفية إنشاء مستخدم جديد؟
- ما هو الفرق بين الملفات الشخصية الخاصة والعامة؟
- الأسئلة الشائعة
ما هي أدوار المستخدم المختلفة في PF Expert 2.0؟
في PF Expert 2.0، هناك 6 مستويات للوصول:
صاحب قراريمكنه الوصول إلى جميع الصفحات والميزات |
- إدارة العقود والدفعات والفواتير
- الوصول الكامل إلى الإعلانات والعملاء المحتملة والرؤى
- إنشاء المستخدمين وإدارتهم في مؤسستك
الأفضل لـ: رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي، مدير العمليات
مستشارمستخدم يتمتع بصلاحية الوصول الكامل لمساعدة صانع القرار في اتخاذ القرارات الرئيسية |
- إدارة الدفع والفواتير والرصيد
- الوصول الكامل إلى الإعلانات والعروض والرؤى
- إنشاء وإدارة المستخدمين في مؤسستك
الأفضل لـ: مدراء الإدارة والمبيعات
مشرفدور العمليات والإدارة اليومية |
- الوصول إلى الإعلانات والعروض والرؤى
- إنشاء الإعلانات ونشرها وتحديثها
- إدارة الرصيد، والمطالبة بالمعاملات، وتعيين إجازة الوسطاء والمزيد
الأفضل لـ: مشرف، مدير المبيعات/التأجير، مدير العمليات
وسيطلديه حق الوصول إلى إعلاناته الخاصة فقط |
- عرض الإعلانات المخصصة لك
- عرض وإدارة SuperAgent رؤى، وتعيين وضع العطلة، والمطالبة بمعاملاتك
الأفضل لـ: وسيط،وسيط علاقات العملاء، مستشار مبيعات عقارات
مسؤول ماليدور لإدارة العمليات المتعلقة بالحسابات |
- إدارة المدفوعات والفواتير
- إدارة الرصيد
- الوصول إلى ميزات مثل إعلانات Community Top Spot وSpotlight، والمزيد
الأفضل لـ: المدير المالي، مدير التمويل، المدير التنفيذي للشؤون المالية
مستخدم وصول محدودامكانية الإطلاع فقط على المعلومات ذات الصلة ولكن غير الحساسة |
الأفضل لـ: التسويق، الإعلام
كيفية إنشاء دور مخصص؟
يمكنك الآن إنشاء أدوار مخصصة تتناسب مع احتياجات عملك المحددة.
في المستخدمين، انتقل إلى "المنصب والصلاحيات" | |
انقر فوق "إضافة منصب عميل" | |
أدخل "اسم المنصب" الخاص بك وحدد "الدور الأساسي" | |
قم بتمكين جميع الأذونات التي تريد إضافتها إلى دورك الجديد وانقر على "حفظ" | |
الآن أصبح الدور المخصص الخاص بك جاهزًا، ويمكنك تعيينه لمستخدميك. |
كيفية إنشاء مستخدم جديد؟
لإنشاء حساب لمستخدم جديد، يرجى اتباع الخطوات التالية:
- قم بزيارة صفحة المستخدمين في المستخدمين والأدوار
- انقر فوق إنشاء مستخدم جديد
- قم بإدخال التفاصيل الإلزامية (*) في الحقول الموضحة
- احفظ جميع تفاصيل المستخدم بالضغط على إرسال الدعوة
ما هو الفرق بين الملفات الشخصية الخاصة والعامة؟
الملف الشخصي الخاص |
الملف الشخصي العام |
|
|
ملاحظة: إذا كنت ترغب في تحديث رقم الهاتف المحمول الذي يظهر في إعلاناتك، فسوف تحتاج إلى إجراء التحديث في حقل "الرقم العام" في الملف الشخصي العام. |
معلومة: إذا كان رقم واتس آب الذي تستخدمه مختلفًا عن الرقم الذي تستخدمه للمكالمات، تأكد من تحديثه في حقل "واتس آب" ضمن الملف الشخصي العام. |
الأسئلة الشائعة
الأدوار الافتراضية، أي صانع القرار والمستشار والمشرف والوسيط والعضو والمالية، لها أذونات افتراضية معينة لهم.
لا يمكن تعديل هذه الأذونات.
ومع ذلك، إذا كانت هناك حاجة محددة للمستخدم الذي تريد منح بعض الوسطاء حق الوصول لنشر إعلاناتهم الخاصة، فيمكن تحقيق ذلك من خلال إنشاء دور مخصص جديد وتعيين هؤلاء الوسطاء للدور الذي تم إنشاؤه حديثًا.
إن إنشاء مستخدمين جدد هو إذن بحد ذاته.
يمكن لصناع القرار والمستشارين والمشرفين إنشاء مستخدمين جدد وتعيين أدوار افتراضية أو مخصصة لهم.
على غرار إنشاء مستخدمين جدد، فإن تعديل المستخدمين يعد أيضًا إذنًا بحد ذاته.
يمكن لصناع القرار والمستشارين والمشرفين تعديل تفاصيل المستخدم الحالي، ولكن لا يمكن لأي دور آخر تغيير دور صانع القرار.
على سبيل المثال، لا يستطيع المشرف تغير رتبة صانع القرار إلى دور يتمتع بقدرة وصول أقل.
تتضمن قائمة "المستخدمين" في PF Expert 2.0 خيارًا لإنشاء دور مخصص جديد.
يتم دائمًا إنشاء الدور المخصص بناءً على دور افتراضي.
على سبيل المثال، إذا كنت تريد إنشاء دور جديد "رئيس الإدارة"، فيمكنك إنشاء دور مخصص جديد مشتق من دور "المشرف" والقرار بمنح هذا الدور أذونات إضافية لجعله أكثر امتيازًا من دور "المشرف" الافتراضي.
إذا كنت تريد تعزيز قدرات أحد الأدوار الافتراضية الموجودة، فهذا هو الوقت الذي يجب فيه استخدام الأدوار المخصصة.
يوضح المثال التالي الحاجة إلى دور مخصص: إذا كنت تريد منح بعض الوسطاء حق نشر إعلاناتهم الخاصة بدون موافقة مشرف، فيمكن تحقيق ذلك من خلال إنشاء دور مخصص جديد وتعيين هؤلاء الوسطاء إلى الدور الذي تم إنشاؤه حديثًا.