من يمكنه استخدام هذه الخاصية؟
مسوؤل، مدير، وسيط
الغرض الرئيسي من جودة الإعلانات هو جعل الإعلانات دقيقة و شاملة بقدر الامكان من اجل العملاء على موقعنا.
جودة الإعلانات تؤثر بشكل إيجابي على ترتيب إعلانك في موقعنا.
كلما زادت الجودة الاعلان، كلما ارتفع ترتيبه في صفحة نتائج البحث.
المحتوى
1. اين يمكنك ان ترى جودة الإعلان؟
بعد نشر الإعلان مباشرة ستتمكن من رؤية عناصر نقاط الجودة.
إذا كان العنصر باللون الأخضر فهذا يعني أن متطلباته مكتملة على الإعلان، و إذا كان باللون الاحمر، فيمكن ان تمر بالماوس عليه لتعرف ما تحتاج لتحسينه.
في PF Expert > العقارات، ستتمكن من رؤية نقاط الجودة في جدول العقارات.
2. العنوان
يجب أن يكون عدد الحروف المكتوبة في عنوان الإعلان من ٣٠ إلى ٥٠ حرف، موضحا المميزات المصاحبة للوحدة العقارية.
يتم احتساب كل حرف و مسافة ورمز في عدد الاحرف.
مثال:
متشطبة | بالتقسيط | فيو على حديقة (٣٣ حرف)
انتبه: تجنب كتابة حروف مميزة فالعنوان مثل "@"، "&"، "#" |
3. الوصف
يجب أن يكون عدد الحروف المكتوبة في وصف الإعلان من ٧٥٠ إلى ٢٠٠٠ حرف، و يتضمن معلومات اكثر عن مزايا الوحدة، و الموقع، و النقاط التي تريد توضيحها.
انتبه: تجنب كتابة ايموجي في الوصف مثل: ➥ و🚨. |
4. الصور
يجب أن تحتوي اعلاناتك علي عدد معين من الصور المتعلقة حقا بالوحدة المعرض عنها، و ان تكون الصور باضاءة و جودة جيدة.
في النقاط التاليه توضيح لكل العوامل المتعلقة بجودة الصور:
4.1 عدد الصور
عدد الصور المطلوبة في الإعلان على حسب نوع الوحدة و عدد الغرف.
سكني | ||
عدد الغرف |
أقل عدد للصور |
|
استوديو | 4 | 30 |
غرفة | 5 | 30 |
غرفتين | 6 | 30 |
3 غرف | 8 | 30 |
4 غرف | 10 | 30 |
5+ غرف | 10 | 30 |
تجاري | ||
نوع الوحدة | أقل عدد للصور | أقصى عدد للصور |
مساحات تجارية | 10 | 30 |
مركز اعمال | 10 | 30 |
مكتب عمل جماعي | 5 | 30 |
مصنع | 5 | 30 |
مزرعة | 5 | 30 |
سكن عمال | 5 | 30 |
ارض | 5 | 30 |
مساحات مكتبية | 5 | 30 |
متجر | 5 | 30 |
محل | 5 | 30 |
صالة عرض | 5 | 30 |
سكن موظفين | 5 | 30 |
مستودع | 5 | 30 |
مبني كامل | 5 | 30 |
مجمع سكني | 10 | 30 |
دور كامل | 10 | 30 |
نصف دور | 10 | 30 |
شقة فندقية | 5 | 30 |
فيلا تجارية | 10 | 30 |
4.2 جودة ومقاس الصور
يجب أن تكون أقل دقة للصور 600x800 بكسل (او نسبة بين 1.3 و 1.8) لنتأكد من ظهور الصور بوضوح على موقعنا.
لحساب نسبة الصورة، نقوم بقسمة العرض على الطول.
مثال:
اذا كان عرض الصورة 1600 بكسل و طولها 1200 بكسل:
1200/1600= 1.33 (نسبة مقبولة)
ملحوظة: إذا قمت بالتصوير باستخدام الموبايل أو الكاميرا، فيمكنك ضبط النسبة إلى 4:3 او استخدام اي اداة اونلاين لتغيير مقاسات الصور. |
4.3 تكرار الصور
على الرغم من أن التقاط الصورة بزوايا متعددة مقبولة، إلا أنه من الضروري عدم تحميل نسخ مكررة من نفس الصورة.
تجنب تجميع الصور في صورة واحدة و تأكد من أن كل صورة توضح أجزاء مختلفة من الوحدة.
4.4 تنوع الصور
يجب أن تلبي الصور توقعات العميل عند بحثه في الإعلانات.
من فضلك تاكد من اضافة صورة لكل غرفة في الوحدة و ايضا للمزايا الموجودة.
مثال:
إعلان لشقة بغرفة واحدة يجب ان يكون فيه صور للحمامات، غرفة النوم، المطبخ.
يجب أن يكون هناك صور للحمامات و المطبخ و الغرف، وغرف المعيشة.
5. واقعية الأسعار
يجب أن يكون سعر الوحدة على الإعلان واقعي.
سيقوم PF Expert بمقارنة سعرك بوحدات مشابهة في نفس المنطقة، و اذا كان سعرك اعلى او اقل بشكل كبير، فسيتم تقليل نقاط الجودة.
6. الموقع
يستخدم PF Expert في الموقع 4 أجزاء تتكون من:
- المدينة/الإمارة
- المجتمع
- المجتمع الفرعي
- اسم المبنى /اسم المشروع /اسم المجمع السكني
يجب أن تضيف الموقع الدقيق المتاح لإعلانك حتى تحصل على أعلى جودة.
مثال: اذا كانت الوحدة في لينكولن بارك ايه، ارجان فيجب ان تختار "لينكولن بارك ايه" و ليس "لينكولن بارك" في الموقع.
7. الآسئلة الشائعة
البيانات إضافية هي معلومات أخرى تؤثر على جودة الإعلان.
الإيجار:عدد الشيكات و تاريخ التوفر. |
|
البيع: تاريخ التوفر. |
8. التحقق
بناءا على تأهل الإعلان، من الممكن تحتاج ارسال اعلانك للتحقق للوصول لأعلى درجة جودة ممكنة
اعرف اكثر عن تحقق الاعلانات من هنا.