من يستطيع استخدام هذه الخاصية؟
مسوؤل، مدير، وسيط
تُشير صفحة العملاء المحتملين إلى الاستفسارات/الطلبات التي تصل بواسطة البريد الإلكتروني عن طريقة صفحة إعلانات بروبرتي فايندر، بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة طلبات/استفسارات يدويًا.
بإمكانك الذهاب إلى صفحة العملاء المحتملين عن طريق الدخول إلى PF Expert > العملاء المحتملين > العملاء المحتملة
المحتوي
- إنشاء عميل محتمل جديد
- المعلومات الشخصية
- اضافة طلب العميل المحتمل
- الملاحظات، والمكالمات، والملفات المرفقه
- إدارة الاستفسارات
إنشاء عميل محتمل جديد
عندما يرسل الباحث عن العقار بريدًا إلكترونيًا للإستفسار عن إعلانك في بروبرتي فايندر، سيتم إنشاء الاستفسار آليًا وتعينه إلى الوسيط العقاري المسؤول عن الإعلان.
يمكنك أيضًا إضافة استفسارات يدويًا للعملاء الذين تواصلت معهم من خلال وسائل إتصال أُخرى (مثال: فيسبوك، زيارة في مكتبكم..)
لإضافة إستفسار جديد، قم بالضغط علي لتعبئة بيانات العميل المحتمل.
المعلومات الشخصية
يحتوي قسم الفرصة على تفاصيل «المعلومات الشخصية» و «العميل المحتمل»:
١. المعلومات الشخصية
قم بتعبئة بيانات العميل المحتمل الشخصية وبيانات اتصاله - الخانات التى يظهر فيها (*) يجب ملؤها
- الاسم الأول
- اسم العائلة
- البريد الإلكتروني
- الهاتف المحمول
- رقم الهاتف
- رقم جواز السفر
- تاريخ انتهاء الجواز
- العنوان
- صندوق البريد
- البلد
- المدينة
٢. تفاصيل العميل المحتمل
تحتوي تفاصيل العميل المحتمل على متطلبات العميل (شقة، فيلا) بالإضافة إلى وسيلة التواصل (هاتف، واتساب) التي يتم الاتفاق عليها، والمعلومات المالية (نقدي، تمويل) والتمثيل القانوني إن وجد.
- مواصفات العقار التي يفضلها العميل
- الإطار الزمني
- المصدر
- وسيلة الاتصال
- نوعية العميل المحتمل
- نوع التمويل
- بيانات الممثل القانوني
٣. اضافة طلب العميل المحتمل
يمكنك تحديد متطلبات احتياج العميل عن طريق قسم «العقارات»، ثم سيستعرض نظام PF Expert الاعلانات المتاحة المماثلة لتقديمها إلى العميل.
قم باختيار «إضافة طلب» وحدد متطلبات العميل.
ملاحظة: كلما قمت بتعبئة خانات أكثر، زادت دقة الخيارات التي يزودك النظام بها |
الملاحظات، المكالمات، والملفات المرفقه
بإمكانك إضافة «ملاحظات» يمكنك الرجوع إليها لاحقًا لتذكيرك بمعلومات خاصة بالطلب أو العميل.
ستظهر «المكالمات» أي بيانات مكالمات تتعلق بالطلب/العميل المحتمل. (متاحة فقط عند تفعيل خدمة تتبع المكالمات) Call Tracking.
ويمكن استخدام «الوثائق» لتحميل الملفات المتعلقة بالطلب/العميل المحتمل على سبيل المثال؛ صورة من جواز السفر، أو بطاقة الهوية، أو العقود.
إدارة الاستفسارات
بعد أن جمعت تفاصيل العميل المحتمل الخاصة بك، قمت بإضافة متطلباته، الملاحظات، والمستندات.
إليك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها على الطلب:
تعيين الاستفسارات/الطلبات للوسيط
يمكنك إعادة تعيين الطلب/الاستفسار لوسيط مختلف عن طريق تعديل الطلب/الاستفسار، واختيار وسيط آخر.
سيتلقى الوسيط الجديد إشعارًا يوضح أنه قد تم تعيين طلب/استفسار لهم.
تغيير حالة الطلب/الاستفسار
بإمكانك تغيير حالة الطلب/الاستفسار إلى أحد الحالات التالية:
- جديد
- عميل جاد
- يتم عرض العقار
- مؤهل
- تم إرسال العقد
- تم توقيع العقد
- غير جاهز
- غير مهتم
- لم يتم الرد
ملاحظة: يساعدك تحديث حالة الطلب على متابعة وضع الطلبات دائمًا |
تصفية الاستفسارات
استخدم خيارات التصفية لتحديد الاستفسارات التي تحتاج اهتمامك، أو للوصول لاستفسار معين.
تصدير الاستفسارات
بإمكانك تصدير طلبات البريد الإلكتروني بصيغة اكسل (Excel) إذا كنت ترغب في ذلك.
١. قم بإختيار الاستفسارات أو الطلب الذي ترغب في تصديره.
٢. لضغط على النقاط الثلاث لاستعراض قائمة الإجراءات.
٣. اختر خيار "تصدير".
٤. ستجد ملف التصدير متاحًا للتحميل في قائمة الإشعارات.