دائما ما نلتزم في بروبرتي فايندر ببناء علاقة وثيقة مع عملائنا قائمة على الوضوح وجودة المنتجات في السوق العقاري، لذلك ثمنا بإطلاق سياسة إعلانات بروبرتي فايندر
بينما تقوم السياسة بتوضيح معايير الجودة التي نلتزم بها، لذا هذه الوثيقة تعمل على إيضاح الشروط المتعلقة بكيفية تحقيق غايتنا عن طريق نشر إعلانات مدقق ومتاحة، ومفوضة على بروبرتي فايندر
المحتوي
مدقق |
|
يجب أن تكون جميع بيانات الإعلانات حقيقية ودقيقة. |
|
البيان ١ أ: لا ينبغي نشر الإعلان لأكثر من مرة بواسطة الوسيط ذاته، وذلك لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم. |
العقارات الثانوية الجاهزة: يسمح لشركات الوساطة العقارية بنشر إعلان واحد لكل عقار حيث يجب أن يتم استخراج تصريح لكل عقار يتم عرضه من السلطات المحلية. العقارات الأولية: يجب على الوسيط إعلان واحد للعقارات المتطابقة بالخصائص، مثل (الموقع المطابق ، الحجم ، السعر ، عدد غرف النوم ، إلخ) ، أو العقارات التي لا تزال قيد التطوير. كما يجب ذكر عدد الوحدات المتاحة في وصف الإعلان، والاستمرار بتحديث الوحدات المتاحة المتبقية. يجب أن يستخرج تصريح للإعلان (مثل تصريح المشروع). سيتم إزالة، أو خفض ترتيب الإعلانات التي لا تلتزم بالقواعد. |
البيان ١ ب: يجب أن تكون جميع تفاصيل العقار دقيقة ، بما في ذلك (الموقع ، وسائل الراحة ، الأحياء) والتفاصيل المتنوعة الأخرى. |
يجب أن تكون جميع البيانات المذكورة في الإعلان صحيحة لتزويد الباحثين عن عقار بجميع المعلومات الأساسية والدقيقة التي تساعدهم على اتخاذ القرار، والتواصل مع الوسيط. بالنسبة لدبي: يجب أن تتوافق البيانات المدرجة في الإعلان مع البيانات الموجودة في التصريح (مؤسسة التنظيم العقاري) و في حال كانت البيانات المقدمة من مؤسسة التنظيم العقاري غير صحيحة، عندها يجب على الوسيط أن يطلب من مؤسسة التنظيم العقاري التصحيح قبل أن يتمكن من نشر الإعلان. سيتم التحقق من الإعلانات التي يتم الإبلاغ عنها بواسطة الباحث عن عقار أو المالك (التي تظهر معلومات غير صحيحة) عن طريق عملية التحقق. |
البيان ١ ج: إضافة مجموعة متنوعة من الصور عالية الجودة وذات إضاءة مناسبة التي تظهر تفاصيل العقار (الغرف ، والديكورات الداخلية ، والخارجية ، ووسائل الراحة ، والمجتمع ، والخ). |
لضمان تقديم تجربة مرضية للعميل ، يجب أن تلتزم صور العقارات بمعايير الجودة التالية:
بالنسبة للمشاريع قيد الإنشاء (أولية أو ثانوية) ، سيتم قبول الصور التي يقدمها المطورون ولكن يجب أن تكون متنوعة قدر الإمكان.
قد تقوم بروبرتي فايندر بتقليل درجة الجودة عندما لا يتم استيفاء معايير جودة الصورة، أو إزالة الإعلان بالكامل (اعتمادا على مستوى المشكلة). |
البيان ١ د: سعر واقعي ليس مرتفعا جدا ولا منخفضا جدا عن قيمته الحقيقية الحالية في السوق.
|
يجب أن يكون سعر العقار المعلن عنه:
بالنسبة لدبي: يجب أن يكون السعر هو السعر المذكور في التصريح التي تم إصداره من مؤسسة التنظيم العقاري. وقد يتم قبول الإختلاف إذا كان اختلافًا بسيطًا في السعر المذكور بتصريح مؤسسة التنظيم العقاري (لا يزيد عن 10٪).
سيتم إزالة الإعلانات التي لا تحمل أسعارا واقعية ، أو لا تحتوي على سعر، أو لا تتماشى مع السعر المذكور في تصريح مؤسسة التنظيم العقاري. |
البيان ١ هـ : البيانات المفصلة (شروط المعاملات ، وصف الوحدات ، السمات المتنوعة) التي تساعد الباحثين عن العقارات على اتخاذ القرار.
|
يجب أن تكون بيانات الإعلان كاملة قدر الإمكان لضمان اتخاذ الباحث عن عقار القرار المناسب بناء على هذه البيانات. دائمًا ما تتحقق بروبرتي فايندر من نسبة اكتمال الإعلان، كلما كانت البيانات مكتملة ، ارتفعت درجة جودة الإعلان وبنعكس ذلك أعلى زيادة نسبة ظهور الإعلان. |
مفوض |
|
يجب أن يكون لدى الوسيط دليل شرعي يدل على أنه يملك حق التعامل مع ممتلكات معينة |
|
البيان ٢ أ : تصاريح سارية المفعول (في دبي) |
دبي يجب أن يمتلك الوسيط تصريح ساري المفعول قبل نشر الإعلان
* ملاحظة: يمكن استخدام التصريح العقاري للإعلان عن وحدات عقارية متعددة إذا وفقط تم إصدار سند ملكية واحد لمالك واحد (على سبيل المثال ، وحدات سكنية في مبنى مملوكة بواسطة مالك واحد في منطقة مستأجرة). تصاريح المشاريع يمكن استخدامها فقط لمخزون المطور (البيع الأولي) ، سواء للمشاريع قيد الإنشاء، أو الجاهزة. تستدعي الإعلانات التي يتم الإعلان عنها بواسطة وسيط عقاري استخراج تصريح عقاري. لا يمكن استخدامها لإعلانات الإيجار (في هذه الحالة ، يجب أن يكون لدى المطور سندات ملكية لكل وحدة من الوحدات). لا يمكن استخدامها للوحدات التي بدون عقود (لا يمكن الإعلان عنها ، يجب أن يكون العقار مسجلا لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي و عقود).
ستتم إزالة الإعلانات المنتهية التصريح، أو تملك تصريح غير صحيح، كما سيؤثر الاستخدام المتكرر للتصاريح الخاطئة سيؤثر على ترتيب الإعلان في نتائج البحث. |
البيان ٢ ب: يخول ترخيص الوسيط كامل الصلاحية للتوسط في معاملة العقار (مثل رخصة الوسيط العقاري -BRN - في دبي)
|
يجب أن يكون لدى الوسطاء الذين ينشرون الإعلانات العقاري ترخيص صالح من السلطات المحلية بناء على القواعد المحلية
لا تشترط القواعد في دبي ربط اسم الوسيط بالإعلان ولكن بروبرتي فايندر توصي بذلك.
في المواقع التي توجد فيها لائحة بضرورة ربط اسم الوسيط بالإعلان ، ستتم إزالة الإعلانات التي لا تحتوي على تفويض،وسيتم حذف حساب الوسيط. |
البيان ٢ ج: موافقة المالك (مثل شهادة عدم الممانعة في دبي) على التعامل مع العقار نيابة عنه.
|
يجب أن يكون الوسيط الذي نشر الإعلان قادرا على إثبات أنه مفوض من قبل المالك للتعامل مع العقار، كما يجب أن يكون هذا الإثبات مرتبطا بوحدة معينة وأن يكون فريدا (وليس تفويض عام من قبل المالكين). يمكن أن يكون المالك فردا أو مؤسسة أو مطورا. سيتم طلب وثيقتين لإثبات التفويض:
سيؤدي عدم تقديم تفويض من المالك عندما يتطلب ذلك على بروبرتي فايندر إلى إزالة الإعلان. |
متاح |
|
يجب أن يكون العقار جاهز للعرض ولا يخضع تحت مذكرة اتفاق |
|
البيان ٣ أ: تغيير الحالة: يجب تحديث الإعلان عند وجود أي تطورات جديدة قد تؤدي إلى عدم توفر العقار (مثل توقيع مذكرة اتفاق، أو العقود، أو الاتفاقيات). |
القواعد المتعلقة بتوفر العقار: يجب أن تؤكد أن العقار متاح (بمعنى أنه جاهز للانتقال للإيجار أو جاهز للبيع) وإذا لم يكن متاحا ، يجب أن يُذكر في الإعلان متى سيتوفر. في حال كان الإعلان عن عقارات متعددة (مسموح بذلك للعقارات قيد الإنشاء ، أو المخزون بالجملة ، أو مالك فردي) ، يجب أن يشير وصف الإعلان بوضوح إلى عدد العقارات ، مع تاريخ التوفر لكل وحدة، كما يجب تحديث الإعلانات بانتظام.
تتحقق بروبرتي فايندر من حالة توفر الإعلانات بشكل منتظم. في حالة خرق القواعد ، سيتم إزالة الإعلان وسيؤثر ذلك على حالة Super agent للوسيط الموكل بالإعلان. |
معلومات عامة |
|
تكرار المخالفات |
تهدف بروبرتي فايندر إلى تقديم أفضل تجربة للباحثين عن عقار مع ضمان حصول جميع شركائنا على عملاء محتملين مؤهلين بشكل أفضل، لذا تم وضع جميع القواعد المذكورة أعلاه لمساعدتك على التطور في بيئة عادلة وتنافسية. ومع ذلك ، فإن عددا قليلا من العملاء يخالفون القواعد بشكل متكرر والتي لها تأثير سلبي على تجربة المستهلك. يرجى ملاحظة أن بروبرتي فايندر ملتزمة بمكافحة هذا النوع من السلوك. تقوم بروبرتي فايندر بتحديد العملاء الذين ارتكبوا مخالفات متكررة، ثم تحدد العواقب بناء على مستويين:
|
كيف نستطيع مساعدتك؟ |
يلتزم فريق بروبرتي فايندر بالعمل معكم لبذل جهود لإنشاء بيئة سوق عادلة. في حالة وجود أي شكوك أو احتجتم إلى توضيح في اتباع هذه القواعد ، يرجى التواصل مع مدير حسابك أو فريق خدمة العملاء لدينا عبر البريد الإلكتروني التالي: (qualitycontrol@propertyfinder.ae) |